تواصل ارتفاع أسعار الطوب والأسمنت والسيخ

تواصل ارتفاع أسعار الطوب والأسمنت والسيخ

قفزت أسعار السيخ والاسمنت بالأسواق بدرجات متفاوتة وصل سعر طن السيخ إلى 16.500 جنيه وطن الاسمنت إلى 2300 جنيه. وكانت الأسعار قد ثبتت لفترة طويلة في حدود 13 ألف جنيه لطن السيخ و2 ألف جنيه لسعر طن الاسمنت فيما ارتفعت تبعاً لذلك أسعار مواد البناء الأخرى مثل جردل البوماستيك الذي وصل سعره إلى 250 جنيهاً بدلاً عن 180 جنيهاً.

وقال التجار إن الزيادات مرهونة بزيادة أسعار الخام العالمي من 20 ألف جنيه إلى 40 ألف جنيه لطن السيخ بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار والترحيل والجمارك التي زادت من أسعار الطن محلياً.

ووصف التجار الطفرة العمرانية بأنها تزيد أيضاً من الطلب على مواد البناء إلى أن تزيد أسعاره عالمياً بالإضافة إلى عدم ثبات الدولار من المشاكل التي تواجه التجار في استيراد الخام من الخارج الذي يحسب طبقاً لأسعار الدولار الجديدة وغير الثابتة ستؤثر سلباً على أسعاره محلياً يفقد من خلالها التجار مبالغ كبيرة وقال إن الأسبوع المنصرم كان من أكثر الأسابيع امتحاناً لنا جراء تذبذب أسعار الدولار وعم ثباته.

وفى جولة الصيحة بالسوق ارتفعت أسعار الطوب وبلغ سعر لوري الطوب 3200 جنيه لأربعة آلاف طوبة وارتفع بدوره سعر قلاب الرملة الكبير “كنجر” إلى 2800 بدلاً عن 2100 جنيه والمتوسط 820 جنيها والصغير 400 جنيه .

وعبر التجار عن استيائهم الشديد من الركود والأسعار المتزايدة وقالوا إن السوق في الأصل يظل راكداً حتى قبل أيام الخريف والآن ومع الزيادات التي يشهدها السوق فإن الأمور تزداد سوءاً مع ضعف في القوة الشرائية.

الصيحة