الصندوق القومي للإسكان يعلن تبني مشروعا لإسكان المغتربين بشمال كردفان

الصندوق القومي للإسكان يعلن تبني مشروعا لإسكان المغتربين بشمال كردفان

أعلن الدكتور غلام الدين عثمان الأمين العام اللصندوق القومي للإسكان والتعمير عن تبني الصندوق لمشروع إسكان المغتربين بولاية شمال كردفان، وامتدح جهود الولاية في هذا الشأن.
وقال – في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمباني جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج بمناسبة توقيع مذكرة للتعاون المشترك بينهم والجهاز وشركة ساريا الخرطوم ان الصندوق علي استعداد للتعاون مع حكومة الولاية وجهاز المغتربين من أجل إنشاء محفظة للتمويل المصرفي لصالح البدء في تشييد مشروع إسكان المغتربين بالولاية .
وثمن الأستاذ عبد الرحمن سيد أحمد؛ الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بالإنابة الدور الذي يضطلع به الصندوق لتوفير السكن للشرائح المختلفة بالبلاد، موضحا أن حكومة ولاية شمال كردفان كانت قد وافقت على مشروع لإسكان المغتربين بالولاية وخصصت أراضي لهم لهذا الغرض، مبينا أن الجهاز سيعمل على تنسيق الجهود مع المغتربين المستهدفين وتنظيمهم حتى تسهل عملية التمويل لهم عبر الصندوق.
الى ذلك أشاد عدد من المتحدثين بدور الصندوق وبمولانا احمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان وحكومته على تخصيص نسبة من الأراضي السكنية لصالح شريحة المغتربين، مؤكدين استلام هذه الأراضي على الطبيعية، وأنها الآن بحوزتهم، داعين الى تكامل الجهود بين الصندوق القومي للإسكان والولاية والجهاز لإنفاذ المشروع التي تقدر مساحته بثلاثة آلاف قطعة .

سونا